Untitled Document
  التّقديم
  المنتجات
  تاريخ التبغ في تونس
  أرقام هامة
  الإستراتيجية
  أنشطتنا
  الحياة الجمعياتية
  الحياة الإجتماعية
  المستجدّات
  سبر آراء
 ���� ������� ��������

كل طلبات العروض

الحرفاء الأجانب

 
 
 


البحث
 
 

 
 
الإستراتيجية >> نظام الإعلام والاتصال

يحتم الواقع الاقتصادي العالمي الجديد واتفاقية التبادل الحر والمنافسة الشرسة على الوكالة الوطنية للتبغ والوقيد ومصنع التبغ بالقيروان تحسين جودة المنتجات والخدمات ودعم قدرتهما التنافسية استعدادا للمنافسة الدولية ولرفع تحدّيات العولمة بكل سهولة. ولذلك أصبح تأهيل المؤسستين أمرا ضروريا وهو يمر حتما عبر متابعة التطور التكنولوجي وتعميم استخدام الإعلامية للحصول على نظام إعلامي مندمج يساهم في تحسين المردود ويمكن المؤسستين من الأدوات اللازمة لأخذ القرار بالسرعة المطلوبة.

وفي إطار الآفاق الإستراتيجية المدرجة في عقد برنامج 2002 – 2006 أعدت اللجنة المشتركة للإعلامية (الوكالة الوطنية للتبغ و الوقيد ومصنع التبغ بالقيروان) مخططا مديريا موحدا يهدف إلى :

تغيير نظام الإعلامية الحالي من نظام مركزي إلى أنظمة مفتوحة و إدخال اللغة العربية عند إعداد تطبيقات جديدة.

تعميم استعمال الإعلامية في المجالات التقنية وخاصة في عملية الإنتاج للحد من الكلفة ولتحسين جودة المنتجات.

تطوير الإعلامية المستخدمة على مستوى أخذ القرار ومد المسؤولين بجداول متابعة.

توفير بنية تحتية للاتصال مع إستعمال تكنولوجيات الإعلام والاتصال العصرية لضمان تنقل المعلومة والانفتاح على العالم الخارجي.

 

المخطّط المديري للإعلامية

يهدف هذا المخطّط إلى وضع نظام موحّد في صلب الوكالة الوطنيّة للتّبغ و الوقيد و مصنع التبغ بالقيروان بهدف تسهيل تنقّل المعلومات و إدارة القطاع و طبقا لذلك يتمّ تطبيق كلّ الحلول المعلوماتيّة المعتمدة في المؤسّستين.
من أهمّ المشاريع المندرجة في إطار المخطّط المديري للإعلامية نجد :

تطبيق شبكات LAN و WAN في المؤسّستين
اعتماد مواصفات موحّدة في المؤسّستين
اعتماد تطبيقات جديدة باعتبار الاختيارات التكنولوجيّة و خاصّة منها:

الموارد البشريّة
البيع
التزوّد و الماليّة
المخابر و مراقبة الجودة
الشروط الأوليّة للتصرّف في الإنتاج و في الجودة بمساعدة الحاسوب

اقتناء المعدّات الضروريّة لاعتماد و تشغيل التطبيقات: موزّعات، حواسيب...
اعتماد تطبيق خاصّ بسلامة نظام المعلومات.