Untitled Document
  التّقديم
  المنتجات
  تاريخ التبغ في تونس
  أرقام هامة
  الإستراتيجية
  أنشطتنا
  الحياة الجمعياتية
  الحياة الإجتماعية
  المستجدّات
  سبر آراء
 ���� ������� ��������

كل طلبات العروض

الحرفاء الأجانب

 
 
 


البحث
 
 

 
 
أنشطتنا >> التسويق

تقوم المصالح المكلفة بالتسويق بمتابعة تطور البيوعات و الإنصات إلى ميولات الحرفاء و ذلك عبر الإجراءات التالية:

اتصالات مباشرة مع بائعي السجائر
استمارات لدى مشتري منتجات التبغ كأصحاب المقاهي (معسل الشيشة)
استمارات لدى المستهلكين المباشرين للتبغ
حصص تذوق للسجائر والمعسّل تنظمها الوكالة ومصنع القيروان دوريا
زيارات منتظمة لدى القباضات المختصة و المراكز المكلفة بتوزيع منتجات التبغ لمراقبة ظروف التخزين.

تمكن هذه الإجراءات الوكالة ومصنع القيروان من متابعة حاجيات السوق عن كثب لملائمة تشكيلة المنتجات مع ذوق المستهلك ولبعث منتجات جديدة تتماشى مع اتجاهات السوق.

وقد أفرز تطور السوق التونسية للسجائر ثلاث إتجاهات أساسية:

تراجع مطرد للسجائر المكونة من التبغ الأسمر منذ أواخر الثمانينات
تزايد مطرد في الطلب على السجائر ذات النكهة الخفيفة و المعطرة
اتجاه قوي نحو السجائر المحلية من فئة العلب المقوات (20 مارس دولي، 20 مارس الخفيف والصفاء خفيفة)